عزيزى الاستاذ محسن يونس

قبل ردى على تعليق الاستاذ محسن يونس على التدوينة الاولى، أحب أن أقول أن مّن بعثت لهم بالمشاركة فى هذة المدونة لهم الحق فى التدوين، فرجاء تعليقاتهم تكون مدونة داخل متن البلوج ولهذا لم أنشر ردى فى التعليقات بل فى تدوينة.


أولا : لقد أصلحت الخطأ اللغوي ويسعدني أن أستعين بك فى تصحيح أخطائى اللغوية المكررة

ثانيا : معروف أنى من برج الثور وسقف طموحاتي ليس له حدود ومن ضمن ما أطمح أن يكون الشباب له الكلمة الاولى في موئمر يضم الشباب ويناقشهم، ولكنى فى نفس الوقت عقلانى وأفرحنى جدا أن بداية السلم جاءت من طرح موضوع المؤتمر الخاصة بهموم الكتابة الابداعية عند الشباب وليس موضوعات مثل الرواية الان والقصة أمس و...

ثالثا : حسبما فهمت من الحاج سيد الوكيل(مثلما نحب أن ننادية)، أسماء الشباب المشارك ليست حسب السن بل حسب التجربة الابداعية فى السرد، ولهذا ف "هويدا صالح" مثلها مثل "سهى زكى" على المائدة المستديرة (هويدا أصدرت رواية واحدة وسهى أصدرت مجموعتان قصصيتان أحدهم تجربة مشتركة)على إختلاف أعمارهم.

رابعا: فى المستوى المسمى بالمحور الخامس بعنوان السرد الجديد.. رؤية أبداعية (شهادات) فالمشاركون أصحاب تجربة أدبية أكبر(أو بالادق أطول) مثل د.زين وحضرتك.

خامسا : أنا عبد فقير إلى الله لا كتاب لىّ أصدر أو قصة (مجرد - حتى الان- ناشط ثقافى أدبى ومدون). لا أعمل بالهيئة ومشكوك بمشاركتى بالمؤتمر ولكن ملحوظتك أننا نتجمع فى محيط طلعت حرب فأحب أن أنوه أنى من ضمن مجزوبى التكعيبة ومريدي البستان(مثلى مثل معظم من أدعوهم للمشاركة على هذا البلوج)

وللأسف أفضى لك بسر رهيب أننا لا نتناقش فى الكتابة إلا بقدار تعليقات وأراء حول قصة فى جريده أو رواية مهداة وغالبا ما تكون مبتورة .

طه عبد المنعم

الشهير بفاوست

2 تعليق:

الصديق العزيز الغالى : طه عبد المنعم( فاوست )
تحياتى
أولا أشكرك جدا على سرعة استجابتك وصبرك على كلماتى وتمتعك بروح الصفاء ، وهذا ما ينبغى أن تكون عليه علاقتنا بالآخر سواء شابهنا أو اختلف ..
ثانيا أفهم الآن كل شىء عن المؤتمر ، وربما لا تعرف أننى قاطعت هذه المؤتمرات منذ زمن زهقا من تكرار الوجوه وتكرار ما يقال ..ولكنى هنا ألمح شيئا جديدا تتكون ملامحه ، ونجن مع الحركة المدروسة والتى تدق علامة ثابتة فى واقعنا الثقافى ..
هذا تعليق بسيط وسوف أحاول المشاركة داخل متن المدونة فى قابل الأيام إن شاء الله
دمت بخير

23 أكتوبر 2008 5:07 م  

أشكرك ولنا مقابلة فى دمياط يوم الاثنين القادم لحضور حفل توقيع كتاب الاستاذ سمير الفيل فى نادى الادب

23 أكتوبر 2008 5:20 م  

Blogger Template by Blogcrowds